مطبخ

كيف تنظّمين أوقات الطبخ في شهر رمضان؟

مع دخول شهر رمضان الفضيل علينا ، وهو ما يحتم على ربة البيت إيجاد طرق تمكنها من تدبير وقتها في نهار رمضان خاصة على مستوى الطبخ وأشغال المنزل. لذلك ارتئينا من خلال هذا الموضوع أن نقدم لك بعض النصائح العملية والبسيطة لكي تتمكني من تدبير وقتك في شهر رمضان وتحضير الأكلات اليومية بإتقان وبالشكل المطلوب فضلا عن تهييء الجو الملائم للطبخ من تنظيم وتنظيف.

يجب عليك أن تقومي بغسل الخضر في الصّباح، وتركها إلى أن يحين الوقت المناسب لتقطيعها، وهو ما سيمكنك من تحضير السلطة خلال دقائق معدودة. أما بخصوص الأطعمة التي تتطلب وقتا كبيرا في الطهي، فيجب عليك أن تستعملي طنجرة الضغط لكونها توفّر الكثير من الوقت مع الحرص على أن تكون أدوات المطبخ المستعملة كثيراً في الطهو، كالملعقة والسكّين، إلى جانبك، لكي لا تضيّعي الوقت في البحث عنها كلّما أردت استعمالها.
طبق شعبي مغربي “الرفيسة بالحرشة والدجاج البلدي”..لن تُقاومي لذتها !طبق شعبي مغربي “الرفيسة بالحرشة والدجاج البلدي”..لن تُقاومي لذتها !شوربة الكوسا بالشوفان..لذيذة وصحية!شوربة الكوسا بالشوفان..لذيذة وصحية!

وترتيب الأطباق حسب أولوياتها أمر مهم، حيث يجب عليك البدء بإعداد طبق اللحم أو الدجاج الرئيسين، فالطبق الجانبيّ كالأرز، وفي الأخير السلطة والحلى مع تفادي تحضير كميّات كبيرة من الحلويات. ويمكنك تزامنا مع طهي الأطعمة أن تستغلّي الوقت وتحضّري مائدة الطعام لكي تكون جاهزة لاستقبال عائلتك أو ضيوفك وقت الفطور. ولا تنسي تخصيص يوم لتنظيف المطبخ بالكامل وإعادة ترتيبه قبل رمضان لكي يتوافق مع احتياجاتك خلال الشهر.

هذا ويجب عليك أن تحرصي على تنظيم البهارات والأطعمة المعلبة والزيوت التي ستحتاجينها، ومن ثم وضعها في مكان في متناول الأيدي لكي لا تجدي نفسك مضطرة لقضاء وقت طويل في البحث عنها. ويمكنك وضع جهاز تلفاز في المطبخ لكي يهون عليك التعب، وتتممكني من إنهاء مهامك دون ملل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق